يختبر موقع يوتيوب المملوك لشركة غوغل استراتيجية جديدة
لجذب المزيد من مذيعي البودكاست وشبكات البودكاست إلى منصته للفيديو من أجل حثهم
على إنشاء نسخ فيديو من برامجهم.
ووفقًا لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ،
بدأت المنصة بتقديم منح تصل إلى 300 ألف دولار لمذيعي البودكاست من أجل إقناعهم
بإطلاق
نسخة فيديو من البودكاست الخاص بهم عبر يوتيوب
فيما ذكر تقرير بلومبرغ أن الأموال يمكن أن تساعد المنتجين على إنشاء نسخ مصورة من حلقاتهم أو إنشاء أنواع أخرى من مقاطع الفيديو
ويمكن لهذه الخطوة أن تجلب المزيد من
البرمجة الجوهرية إلى خدمة البث. وتزيد من تشكيلة البث الصوتي الخاصة بها. وأصبحت
منصة الفيديو منصة بث قوية دون تكريس الكثير من الأموال لهذا التنسيق
كما قد تكون هذه المنح الجديدة لمذيعي البودكاست الخطوة الأولى نحو استراتيجية أكثر اكتمالاً لمواجهة تحركات منصة سبوتيفاي للسيطرة على أعمال البث الصوتي
واستحوذت سبوتيفاي في الأشهر الأخيرة على العديد من شركات البودكاست الناشئة وضاعفت المحتوى الحصري